مستشفى قلب يسوع يطلق مرفق للرعاية وإعادة التأهيل

مستشفى قلب يسوع يطلق مرفق للرعاية وإعادة التأهيل

بيروت في 3 أيار 2022:

إفتتحت راهبات المحبة في مستشفى قلب يسوع Maison St.Vincent لتوفير الراحة والرعاية وخدمات إعادة التأهيل لكبار السن.

في ظل الارتفاع الملحوظ في معدلات الهجرة بين الشباب اللبناني وإعتمادهم على دور الرعاية لخدمة مسنّيهم، جاءت مبادرة Maison St.Vincent   لخدمة المجتمع وضمان شيخوخة مثلى لأولئك الذين لا يستطيع ذويهم رعايتهم شخصيّا.

بما أنّ تلبية احتياجات المسنين في المجتمع هو واجب أخلاقي وخدمة جوهريّة في سلسلة الرعاية المستدامة، تهدف الخدمات المقدمة في Maison St.Vincent إلى ضمان الراحة الجسدية والنفسيّة لقاطنيه من خلال رعاية متخصّصة تتناسب مع احتياجاتهم وتساعدهم في حياتهم اليوميّة.

يقدّم  Maison St.Vincent من خلال فريق عمل متعدد التخصصات رعاية عالية الجودة ترضي المقيمين فيه وتحقّق توقّعات عائلاتهم أيضًا.

وتشمل الخدمات برامج اضطرابات الذاكرة وإعادة التأهيل لتعزيز التحفيز الإدراكي للمقيمين وتحسين حالتهم الصّحيّة ليغدو أكثر استقلالية في تأمين وظائفهم الشّخصيّة إلى أقصى الحدود.

يستوعب المرفق الحالي عشرين مقيم. وقد تمّ تجهيز كلّ غرفة بسرير طبّي، ثلّاجة صغيرة، تلفزيون، إنترنت، هاتف ،حمّام خاص يوفّر المياه السّاخنة بالإضافةً إلى تأمين التّدفئة والتّبريد على مدار السّاعة طوال أيّام الأسبوع.

يتضمّن المرفق أيضًا مساحات مشتركة مثل صالة تناول الطّعام، وغرفة الجلوس، وقاعة للعلاج الفيزيائيّ، وشرفة خارجيّة، وحديقة بمساحات خضراء.

تُقدّم طلبات الانضمام إلى Maison St. Vincent شخصيًا أو إلكترونيًا على أن تكون مرفقة بالتّقرير الطّبي وبالبطاقة الشّخصية لصاحب العلاقة. تَتِمّ دراسة الطّلبات المقدّمة بدقّة من قبل لجنة القبول بالإضافة إلى إجراء تقييم للمسنّين للتأّكد من أنّ المركز يتناسب تمامًا مع وضع صاحب الطّلب.

 

للتسجيل أو الاستفسار:

هاتف: 453500 5 961+ مقسّم: 3057/3058

خليوي: 842996 71  961+

بريد إلكتروني: maisonstvincent@hsc-lb.com

-إنتهى-

 

مكتب التواصل والشؤون العامة:

هاتف: 453500 5 961+ مقسّم: 1157

بريد إلكتروني: cboutros@hsc-lb.com